أخبار

إغلاق مداخل درعا البلد ردًا على اعتقال شابين من قبل المخابرات الجوية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تشهد مدينة درعا توتراً بعد إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى درعا المحطة، صباح اليوم الثلاثاء 17 أيلول، على خلفية اعتقال الشابين “بهاء الصياصنة” و”عواد أبو نبوت” من قبل المخابرات الجوية.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأن مقاتلين محليين أغلقوا الطرقات المؤدية من درعا البلد إلى مدينة درعا، ومن أبرزهما طريقي السرايا وساحة بصرى، كوسيلة ضغط على النظام للإفراج عن الشابين “بهاء الصياصنة” و”عواد أبو نبوت” المحتجزين منذ يوم أمس لدى المخابرات الجوية.

وهدد المقاتلون بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بالإفراج عن المعتقلين بعد إعطاء النظام مهلة حتى ظهر اليوم، وسط انتشار كبير للمقاتلين في المنطقة الفاصلة بين درعا البلد ودرعا المحطة.

ويوم أمس استهدف حاجز للمخابرات الجوية قرب قرية رخم شرقي درعا، الشابين بإطلاق
في ريف درعا الشرقي شابين كانا يستقلان دراجة نارية إثر إطلاق النار عليهما بشكل مباشر، ما أسفر عن إصابة أحدهما بجروح، يوم الإثنين 16 أيلول.

وكانت صفحات محلية ذكرت يوم أمس أنّ سيارات تابعة للمخابرات الجوية نقلت الشابين إلى المشفى الوطني في مدينة درعا لتلقي العلاج.

بينما أوضح مصدر مقرّب من أحد الشابين لـ”تجمع أحرار حوران” أن المخابرات الجوية نقلتهما بدايةً إلى مقر أمني قرب جسر الغارية الغربية، قبل أن يتم تحويلهما إلى فرع المخابرات الجوية في مدينة درعا.

ولا يزال مصير الشابين مجهولاً حتى اللحظة، وسط مطالبات محلية بالإفراج عنهما وتهديدات أطلقها الأهالي باستهداف حواجز النظام في حال استمرار احتجازهما في سجن الجوية بدرعا.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه محافظة درعا موجة جديدة من التوترات، مع استمرار الحواجز الأمنية في ممارسة التضييق على الأهالي، من خلال اعتقال الشبان وفرض الإتاوات بحق المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى