أخبار

مهرب مخدرات يختطف أردنياً ويطالب ذويه بفدية مالية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تعرض الشاب الأردني جمال سويلم حميدان الزبيد لعملية اختطاف من قبل مهرب مخدرات في قرية الشعاب جنوبي السويداء، يوم الثلاثاء الماضي 17 أيلول.

وطلب الخاطف من ذوي الزبيد دفع فدية مالية قدرها 17 ألف دينار أردني مقابل إطلاق سراحه.

الشاب الأردني، في العشرينيات من عمره، دخل سوريا بغرض العلاج وأقام عند عمته في قرية الشعاب قبل أن يتم اختطافه تحت تهديد السلاح، وفقاً لشبكة السويداء 24.

وبحسب ذات المصدر فإنّ الخاطف مهرب مخدرات من الشعاب، وهو ابن شقيق تاجر المخدرات مرعي رويشد الرمثان، الذي قُتل بضربة جوية أردنية العام الماضي، أسفرت عن مقتله مع عائلته.

وقال المصدر ذاته إن الخاطف أقدم على نقل جمال إلى بادية السويداء، وطلب الفدية المالية بسبب خلاف مالي مع مهرب أردني آخر مرتبط بشحنة مخدرات.

ونفت عائلة جمال في الأردن وجود أي صلة له بالخاطف أو بالأعمال غير المشروعة، وناشدت الفصائل المحلية في السويداء للتدخل والسعي في إطلاق سراحه.

وفي آب الفائت اختطفت عصابة مسلحة مدعومة من فرع الأمن العسكري شابين أردنيين بالقرب من حاجز منكت الحطب شمال درعا، وطالبت بفدية مالية لإطلاق سراحهما، وقد تم الإفراج عنهما الأسبوع الماضي بعد تركهما على طريق الأوتوستراد الدولي دمشق – عمّان دون دفع الفدية المالية.

وعُرف من بين أفراد العصابة الخاطفة كل من: محمد العلوان (أبو نبال)، وشقيقه أيهم العلوان، وابن عمّه إبراهيم العلوان، وشخص يدعى مازن هلال الطنش.

وتنتشر في الجنوب السوري عشرات المجموعات التي تعمل في تجارة وتهريب المخدرات، وتنفيذ عمليات الاغتيال والخطف، لصالح أجهزة النظام السوري الأمنية وميليشيا حـ.ـزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى