أخبار

إسرائيل تقصف مستودعاً للأسلحة في اللاذقية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شن الطيران الإسرائيلي عقب منتصف الليل، غارات جوية على موقع عسكري على المدخل الجنوبي الشرقي لمدينة اللاذقية.

وبحسب مصادر محلية فإن القصف استهدف موقعاً عسكرياً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، تستخدمه مستودعاً للأسلحة والذخائر، ما أدى إلى احتراقه وانفجار الذخائر لمدة بعد الغارة.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام أنه في حوالي الساعة 2:50 شن العدوان الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة.

ولم تعلن تلك الوسائل أن المكان المستهدف هو موقع عسكري أو مستودع أسلحة لقوات النظام والميليشيات الموالية له، واكتفت باقول “إحدى النقاط”.

وتستمر الطائرات الإسرائيلية في انتهاك الأجواء السورية بشكل متكرر، حيث تشن غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية ومدنية داخل الأراضي السورية، دون وجود ردع أو مقاومة واضحة من الدفاعات الجوية التابعة للنظام، على الرغم من التصريحات الرسمية التي تتحدث عن اعتراض صواريخ إسرائيلية.

وسبق أن شنت الطائرات الإسرائيلية في 8 تشرين الأول الجاري غارات جوية استهدفت في حي المزة في العاصمة دمشق، أدى إلى مقتل 7 وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال.

وفي مطلع الشهر ذاته، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت 5 كتائب رادار في محافظتي درعا والسويداء، كل من مطار ازرع الزراعي، وكتيبة الرادار التابعة للواء 79 دفاع جوي، الواقعة بين مدينة الصنمين وبلدة القنية شمالي درعا، وتل الخروف شرق بلدة ناحتة، ومطاري الثعلة وخلخلة في السويداء.

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً كبيراً على مواقع ميليشيات حزب الله اللبناني في لبنان، بهدف إضعافه والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى