أخبار

مقتل ضابطين لقوات النظام بضربات إسرائيلية في القنيطرة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل ضابطان لقوات النظام بقصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في محافظة القنيطرة، صباح اليوم الأربعاء 16 من حزيران.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن طائرات مسيرة إسرائيلية شنت ضربات جوية على ثلاثة مواقع في محافظة القنيطرة، نجم عنها مقتل ضابطين اثنين من قوات النظام، عرف أحدهما الملازم “أحمد عبد الكريم محفوظ” المنحدر من مدينة جبلة في محافظة اللاذقية.

والمواقع المُستهدفة هي تل الأحمر القريب من قرية حضر، والمنطقة الواصلة بين بلدة عين النورية حتى قرية حضر والتي تُعرف باسم “مزارع الأمل” في ريف القنيطرة الشمالي، بالإضافة لسرية صيدا الحانوت التابعة للواء 112 في جيش النظام.

وتعتبر المواقع المستهدفة أمكان تمركز لميليشيا حزب الله اللبناني التي تدخل قياداتها وعناصرها إلى ثكنات عسكرية في محافظة القنيطرة بين الحين والآخر، وتتخذ منها مواقع رصد واستطلاع وتجسس قرب الحدود مع منطقة الجولان المحتل.

وكالة أنباء النظام “سانا” قالت عن مصدر عسكري إنه حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء، شن الجيش الإسرائيلي هجوماً جوياً بواسطة طائرات مسيرة.

وأشار المصدر إلى أن القصف استهدف موقعين عسكريين في ريفَي القنيطرة ودرعا وأدى إلى مقتل ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية.

من جانب آخر، تحدث مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أن قوات النظام أزالت قبل يومين أعلام النظام من عشرات المواقع العسكرية والسرايا الواقعة بين بلدة نبع الصخر وبلدات الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة، بالإضافة لبعض التغييرات التي تم استحداثها في تلك المواقع من قبيل تغيير شكل الحواجز في المنطقة.

وألقت طائرات استطلاع إسرائيلية منشورات ورقية فوق أجواء ريفي القنيطرة ودرعا حذرت من خلالها قوات النظام من التعامل مع ميليشيا حزب الله اللبناني وتسهيل دخولهم إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى