أخبار

اللواء الثامن يشن حملة على مجموعة يتهمها بتجارة المخدرات في الجيزة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شن اللواء الثامن صباح اليوم الإثنين 24 حزيران، حملة على مجموعة مسلحة يتهمها اللواء بالعمل في تجارة المخدرات في بلدة الجيزة شرقي درعا، ما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

وفي التفاصيل قال مراسل تجمع أحرار حوران، إن اللواء الثامن أغلق منذ صباح اليوم مداخل ومخارج البلدة، واشتبك مع مجموعة مسلحة محلية يتهمها بالعمل في تجارة وترويج المواد المخدرة في المنطقة.

وأضاف المراسل أن اللواء قام بعمليات تفتيش وملاحقة لأفراد المجموعة بعد اعتقال قائدها المدعو “علي عوض السويدان” الملقب بـ “جحا” والعنصر “باسل قسيم السويدان”، وسط اشتباكات متقطعة مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

من جانبه قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إن مجموعة “السويدان” تعمل في تجارة المخدرات، ولها ارتباطات مع أفرع النظام الأمنية في هذا الملف.

وأوضح المصدر أن المجموعة كانت تتبع للواء الثامن حتى منتصف عام 2021 وتم فصلها منه، بعد كثرة الشكاوى المقدمة بحقهم، وامتهان عدد من عناصرها السرقة، وحمايتهم لقاتل وتهريبه إلى لبنان، وذلك على حد وصفه.

وانتشرت تجارة المخدرات في محافظة درعا بعد سيطرة النظام عليها منتصف عام 2018، حيث حولتها إلى بؤرة لترويج المخدرات ونقطة عبور لتهريبها إلى الأردن ودول الخليج العربي.

ويشرف ضباط النظام والفروع الأمنية بشكل مباشر على عمليات ترويج المخدرات وتهريبها خارج البلاد، وجندت العديد من المجموعات وأعطتها تسهيلات أمنية كإيقاف الملاحقة عنهم، ومنحهم بطاقات أمنية لعدم إيقافهم على الحواجز، بالإضافة إلى تزويدهم بالذخائر والأسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى