أخبار

مقتل مهرب وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب المخدرات إلى الأردن

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل مهرب وأصيب آخرين فجر اليوم الأربعاء 26 حزيران خلال إحباط القوات المسلحة الأردنية عملية تهريب كمية من المواد المخدرة على الحدود السورية الأردنية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأسفر الاشتباك عن مقتل أحد المهربين، وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل العمق السوري، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، وفق المصدر.

وأكّد أن القوات المسلحة الأردنية تعمل على تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ويعلن الجيش الأردني باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين الحبوب المخدّرة من “كبتاجون” قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

اقرأ أيضاً.. الأردن: إسقاط طائرة “درون” محملة بالمخدرات

وفي 19 حزيران الجاري، أسقطت القوات المسلحة الأردنية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، طائرة مسيرة محملة بمادة الكريستال المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

سبقها في الـ 5 من الشهر ذاته إعلان السلطات الأردنية عن إحباط مخططين لتهريب الملايين من أقراص الكبتاغون المخدرة عبر منفذ العمري الحدودي مع السعودية مصدرها الأراضي السورية، في أكبر عملية ضبط خلال أعوام لمخدرات، حيث اكُتشفت المخدرات مخبأة في آليات إنشائية ثقيلة قبل أن تدخل إلى الأراضي السعودية.

ويعتبر النظام السوري إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤول عن عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى