أخبار

قتلى ودمار كبير بقصف إسرائيلي على جنوب سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام في الريف الشرقي لمحافظة السويداء، وغارات مماثلة في محيط العاصمة دمشق، فجر اليوم الخميس 27 من حزيران، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ودمار كبير.

وقال مصدر عسكري موالي لنظام الأسد إن قصفاً جوياً إسرائيلياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدف عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية، تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأسقطت بعضها.

وكشف المصدر أن القصف أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته، قال موقع “السويداء 24” المتخصص برصد أخبار السويداء، إن القصف الجوي استهدف موقع رادار تل الصحن في ريف السويداء الشرقي.

من جانب آخر، قالت مصادر لموقع صوت العاصمة، إن القصف استهدف مقراً يتبع لمنظمة جهاد البناء الإيرانية في السيدة زينب ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن المقر المستهدف تستخدمه الميليشيات الإيرانية لتخزين السلاح مؤقتاً وتنظيم اجتماعات عسكرية.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع لجيش النظام السوري.

وهدأت الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا في الآونة الأخيرة بعد ارتفاع ملحوظ بعمليات القصف التي كان أبرزها استهداف إسرائيل مبنى قنصلي إيراني في حي المزة بالعاصمة دمشق، في نيسان الماضي، أدى إلى مقتل سبعة أفراد من الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى