أخبار

درعا : مقتل متزعم مجموعة تابعة للفرقة الرابعة ومرافقه بعملية اغتيال

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل قيادي في ميليشيا الفرقة الرابعة إثر عملية اغتيال طالته مساء الخميس 27 من حزيران، في حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن متزعم مجموعة محلية في ميليشيا الفرقة الرابعة “مطيع محمد المسالمة” قُتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر في حي الضاحية بدرعا، وقتل إلى جانبه الشاب عبدالله الدراجي (16 عامًا) وهو أحد مرافقي المسالمة، وأصيب شخص ثالث بجروح.

ينحدر المسالمة من درعا البلد، ويتزعم مجموعة محلية تعمل لصالح ميليشيا الفرقة الرابعة في مدينة درعا، خلفاً لـ “محمد بسام تركي المسالمة” (أبو تركي) الذي كان يتزعم المجموعة والذي قتل بعملية اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت سيارته في حي المطار بدرعا المحطة في 16 كانون الثاني 2022.

مطيع المسالمة – متزعم مجموعة في ميليشيا الفرقة الرابعة

وكان مطيع المسالمة يشغل منصب إداري في مجموعة أبو تركي سابقًا، إذ سبق وأن نشر تجمع أحرار حوران تسجيلات صوتية مسرّبة لكل من مطيع المسالمة ومحمد تركي المسالمة، تظهر استجدائهم لعناصر المجموعة للقدوم إلى جبهة درعا البلد والقتال إلى جانب الميليشيات التابعة للفرقة الرابعة عام 2021.

ومنذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 جنّد نظام الأسد العديد من المجموعات المحلية من أبناء محافظة درعا وسلّمها السلاح والبطاقات الأمنية بهدف القيام بأعمال أمنية لاغتيال القياديين والعناصر السابقين في فصائل الثوار، وراح ضحية ذلك العشرات من أبناء المنطقة الذين فضلوا البقاء في المنطقة وعدم الانضمام لقوات النظام عقب التسوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى