أخبار

قتلى وجرحى بعمليات اغتيال في درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 3 أشخاص وأصيب اثنين آخرين بينهم طفل اليوم السبت 29 حزيران جراء عمليات اغتيال نفذها مجهولون في محافظة درعا.

وفي التفاصيل قتل الشاب “عماد فيصل الشتار” وأصيب طفله الذي كان برفقته بجروح، جراء استهدافهما بإطلاق نار مباشر في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وعثر الأهالي صباح اليوم على جثة الشاب “ضياف أيمن عليوي الدرخاوي” تحت جسر بلدة محجة بريف درعا الشمالي.

ينحدر “الدرخاوي” من قرية صور في منطقة اللجاة شرقي درعا، وهو عسكري في قوات النظام.

كما عثر الأهالي عقب منتصف ليلة الأمس، على الشاب “قاسم عمر حسن” الملقب بـ “السقلاوي” مقتولاً داخل سيارته في حي ميسلون في مدينة درعا.

وأشار مراسل تجمع أحرار حوران إلى أن “حسن” جرى اختطافه مع سيارته في منطقة أمنية من قبل مجهولين قبل يومين، وذلك أثناء توجهه إلى حي القصور في المدينة.

وأوضح “حسن” فلسطيني من مواليد مخيم درعا، انتقل إلى حي الضاحية في مدينة درعا منذ سنوات، ويعمل على عربة لبيع الفواكه والخضروات في حي السبيل.

وفي السياق، أصيب الشاب “طاهر الزعبي” إثر استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة الحراك شرقي درعا، نقل على إثرها إلى المشفى.

وتستمر عمليات الاغتيال في محافظة درعا ضمن فوضى أمنية منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها في منتصف عام 2018، وتغذيها فروع النظام الأمنية وتشرف على معظمها، وتزود المجموعات المنفذة بالذخائر والأسلحة والأموال.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 29 عملية ومحاولة اغتيال، خلال شهر أيّار الفائت، أسفرت عن مقتل 22 شخصاً، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 أشخاص من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى