أخبار

الأردن: إحباط كمية من المخدرات مصدرها سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت القوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس 22 من آب، عن إحباطها محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية يوم أمس.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري في القوات المسلحة قوله أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت مساء الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وتعلن السلطات الأردنية بين الحين والآخر إحباط محاولات تهريب المخدرات على حدودها الشمالية مع سوريا، منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، وسط تغيير مستمر لقوات الاشتباك على الحدودي.

ويقف كل من النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى