أخبار

جاسم: إطلاق حملة “ساهم” لدعم 200 طالب ابتدائي

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أطلق شاب من مدينة جاسم يوم الخميس 22 آب مبادرة مجتمعية جديدة تختلف عن سابقاتها من المبادرات الإنسانية في المدينة بعد أن ناشد دعم المجتمع المحلي وأبناء المدينة من المغتربين والمقيمين.

تضمنت المبادرة المجتمعية حملة إنسانية تدعى حملة “ساهم” محاولة من الشاب لدعم أهم قطاع إنساني في المدينة وهو قطاع التعليم في المرحلة الأساسية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها مئات العائلات المحتاجة من ذوي الدخل المحدود في المدينة.

وتأتي هذه الحملة بعد إعلان الشاب عنها قبل يومين من تاريخ البدء بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية ليلقى بذلك دعماً كبيراً من المجتمع المحلي متمثلاً بعدة جهات مجتمعية شعبية مثل الجمعية الخيرية القائمة في المدينة وبعض من المؤسسات التربوية والتربويين الداعمين للعملية التعليمية فيها.

بدأ الشاب مع فريق عمل من أصدقائه حملته من منتصف ساحة مدينة جاسم بطاولة وكرسي وهاتف محمول بالتعميم و لترويج لحملته والتعريف بها على العلن مناشداً فئات المجتمع المحلي كافة والقيام بجمع التبرعات من أهالي المدينة الذين أبدوا تأييدهم للحملة من خلال تبرعاتهم لها بمبالغ تختلف بقيمتها المادية و لتي حققت من اليوم الثاني لها نجاحاً يعتبر كبير بالنسبة له، حيث تم جمع مبلغ عشرة ملايين وهو ربع القيمة التي تستهدفها الحملة والتي تكاد تغطي 50 حقيبة مدرسية.

تستهدف حملة ساهم 200 طالب و طالبة في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة جاسم وتبلغ تكلفة الحقيبة 200 ألف ليرة سورية وبذلك يكون عدد العائلات الفقيرة المستهدفة ما يقارب 150 عائلة من ذوي الدخل المحدود خاصة العائلات التي تفتقر الى المعيل مثل الأطفال الايتام وأبناء المعتقلين، وقد يرتفع عدد الطلاب و العائلات المستهدفين في الحملة تزامناً مع ارتفاع مبلغ التبرعات.

كما تعمل الحملة على تأمين 200 حقيبة مدرسية ذات جودة عالية حيث تتضمن الحقيبة 5 كراسات، ودفتر رسم ومجموعة من الأقلام وأقلام تلوين ومسطرة بحيث تتوافق محتويات الحقيبة مع المرحلة العمرية للطالب او الصف المدرسي له.

والجدير بالذكر أن شبان من مدينة الحارة أطلقوا بنفس المبادرة تسمى “إيدك بإيدنا.. بنبني جيلنا” دعماً منهم لطلاب محتاجين من أبناء مدينتهم ولكن لم تلق تلك المبادرة تأييداً من بعض الجهات بسبب بعض الإشكالات واختلاف وجهات النظر بين جهة العمل الشعبي والجمعية الخيرية في المدينة وذلك بعد جمع مبلغ يقارب ثلاثة ملايين ليرة سورية وسيتم الاعلان عن العودة الي المبادرة في حال الاتفاق والتجهيز الكامل لها من كافة الجهات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى