أخبار

اشتباكات على أطراف داعل تخلف قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

دارت اشتباكات مسلحة بين عناصر من فرعي المخابرات الجوية والأمن الجنائي من جهة، ومقاتلين محليين في مدينة داعل من جهة أخرى، عقب محاولة قوات النظام مصادرة حفارات آبار مياه في محيط المدينة.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بحدوث اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، وعطب سيارتين عسكريتين، واغتنام المقاتلين المحليين لمضاد طيران كان مثبتاً على إحدى السيارتين التابعة للمخابرات الجوية.

وأوضح المراسل بأن المخابرات الجوية استهدفت أطراف مدينة داعل بالمضادات الأرضية وعربات الشيلكا أثناء محاولتها التقدم نحو مكان حفر آبار المياه لمصادرة تلك الحفارات في محيط مدينة داعل، لكن المقاتلين المحليين أجبروا قوات النظام على الانسحاب من المنطقة.

وحصل تجمع أحرار حوران على شريط مصور يظهر لحظة اقتحام مقاتلين محليين من مدينة داعل على دوريات أمنية تضم عناصر من فرعي المخابرات الجوية والأمن الجنائي في محيط المدينة.

ولازال المقاتلون منتشرون على أطراف مدينة داعل بعد طرد قوات النظام وتحقيق قتلى في صفوفهم، في ظل استنفار تشهده المنطقة.

ويفرض ضباط من المخابرات الجوية إتاوات بحق المزارعين وأصحاب آبار المياه، خاصة القريبة من الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا، إذ تتذرع الجوية بمخالفة أصحاب الآبار في عمليات الحفر ضمن الأراضي الزراعية.

وكانت المخابرات الجوية تسعى لثبيت نقطة عسكرية لها في مدينة داعل مؤخراً وإجراء عمليات تسوية في المدينة، لكن الأمر قوبل بالاستنفار من قبل المقاتلين المحليين والرفض القاطع لإجراء أي عمليات تسوية وإنشاء حواجز عسكرية داخل المدينة.

وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات للمخابرات الجوية إلى المدرسة الأهلية الخاصة التي تستخدمها الجوية منذ سنوات مقر لها يجري تعزيزه بالأسلحة الثقيلة إلى جانب وجود حاجز عسكرية قريب من المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى