أخبار

الأردن: إحباط محاولتي تهريب مواد مخدرة بطائرتي “درون”

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أحبطت القوات المسلحة الأردنية محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرتين مسيرتين (درون) فجر اليوم الخميس 29 من آب.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيرتين بطريقة غير مشروعة.

وأوضح المصدر أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطهما داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى الأردن والتأثير على مواطنيه.

وفي الـ 22 من آب الجاري أحبط الأردن محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وتأتي هذه العملية بعدما أحبط الأردن في 5 آب محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، أسفر الاشتباك حينها عن إصابة عدد من المهربين، مما أدى إلى تراجعهم إلى داخل العمق السوري، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ويعلن الجيش الأردني باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين الحبوب المخدّرة من “كبتاجون” قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

ويواجه كل من النظام السوري وحليفه “حزب الله”، المدعومان من إيران، اتهامات رئيسية بالضلوع في تجارة المخدرات بالمنطقة، وهو ما يثير قلق دول عربية مثل الأردن والسعودية التي تطالب بالسيطرة على هذه التجارة كجزء من جهود الحل السياسي في سوريا.

وم يسفر “لقاء عمان التشاوري” ولا اجتماع “لجنة الاتصال العربية” في القاهرة عن تقدم يُذكر في هذا ملف تهريب المخدرات، إذ أن الأردن لا يزال يسعى إلى إيجاد حل لوقف تدفق المخدرات من سوريا باتجاه أراضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى