أخبار

توتر في جاسم: المجموعات المحلية تغلق الطرق الرئيسية

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

انتشرت مجموعات محلية في مدينة جاسم شمالي درعا وقطعت الطرقات الرئيسية، صباح اليوم السبت 31 من آب، احتجاجاً على اعتقال قوات النظام لشاب من أبناء المدينة، وسط مطالبات بالإفراج عنه.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن المجموعات المحلية قامت بقطع الطرقات الرئيسية ومحاصرة حواجز النظام والثكنات العسكرية في المنطقة، احتجاجاً على اعتقال الشاب مصطفى ضامن السهو قبل أسبوع.

وأمهلت المجموعات المحلية قوات النظام لإطلاق سراح “السهو” مهددةً بالتصعيد حال عدم الإفراج عنه.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر المجموعات المحلية طلبت من الأهالي عدم الخروج بالسيارات أو التجول في المدينة، تحسباً لأي تصعيد محتمل مع قوات النظام.

كذلك قامت المجموعات المحلية بإغلاق طريقي “جاسم – إنخل” و “جاسم – نمر” كجزء من تصعيدها ضد قوات النظام.

يأتي هذه التحركات في ظل استمرار الاعتقالات التعسفية من قبل قوات النظام بحق أبناء محافظة درعا.

ويلجأ الأهالي عادةً إلى احتجاز ضباط وعناصر من قوات النظام أو حصار حواجز وعسكرية ومقار أمنية كوسيلة ضغط على النظام للإفراج عن أبنائهم المعتقلين، وغالباً يستجيب النظام لتلك المطالب “خوفاً من التصعيد وانفلات الأوضاع أمنياً ضد قواته في المحافظة” وفقاً لقيادي سابق في فصائل المعارضة لتجمع أحرار حوران.

وأضاف القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أن ضباط النظام يسعون لتحقيق مكاسب مادية عن طريق اعتقال مدنيين والمبادلة عليهم بقطع سلاح وأموال باهظة، إذ يستفيد النظام مادياً من جهة وإشغال الأهالي بتلك التوترات الأمنية من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى