أخبار

اعتقال 17 عنصراً من هيئة تحرير الشام في حوض اليرموك

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تشن اللجنة المركزية منذ أمس الأحد 1 من أيلول، حملة مداهمات ضد أماكن تمركز قيادات وعناصر من هيئة تحرير الشام في منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

وذكرت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران أن اللجنة المركزية ألقت القبض على 17 شخصاً، بينهم اثنان من القياديين في الهيئة، جميعهم ينحدرون من بلدتي حيط وسحم الجولان، وتمت عمليات الاحتجاز في مواقع تمركز للهيئة داخل البلدتين.

وتواصل اللجان المركزية تنفيذ مداهمات في بلدات أخرى ضمن حوض اليرموك، بهدف القبض على عناصر آخرين من هيئة تحرير الشام في المنطقة.

وجاءت هذه المداهمات إثر تلقي معلومات عن تورط قيادات في الهيئة بمحاولة اغتيال قيادات من اللجان المركزية عبر زرع عبوة ناسفة في منطقة السامرية على الطريق بين بلدتي سحم الجولان وجلين.

الانفجار وقع أثناء محاولة زرع العبوة من قبل القيادي شجاع الرفاعي، المعروف بـ “أبو قصي نصيب”، ما أسفر عن مقتله على الفور، في 25 آب الفائت.

وأضافت المصادر أنه فيما يتعلق بالمحتجزين فإنهم يخضعون للتحقيق من قبل لجنة التحكيم في حوران، التي تضم مجموعة من المشايخ البارزين، أبرزهم الشيخ محمد عبد الرزاق المصري (أبو عبادة).

ووفقاً لبيان سابق، تعمل اللجنة الشرعية في حوران بالتنسيق مع المجموعات المحلية كسلطة عسكرية مسؤولة عن جلب المتهمين وفرض الأحكام الشرعية.

تأسست اللجنة مطلع عام 2023، وسط غياب لجان قضائية في درعا بعد سيطرة النظام السوري على المحافظة، مما دفع الأهالي للجوء إلى هذه اللجنة لمعالجة قضايا الدم والخلافات العشائرية المتفاقمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى