أخبار

غارة إسرائيلية تستهدف أحد المتعاونين مع حزب الله في القنيطرة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية، صباح اليوم الخميس 12 من أيلول، سيارة كان يستقلها خالد خطاب، أحد الشخصيات المرتبطة بميليشيا حـ.ـزب الله في محافظة القنيطرة.

وأفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران بأن الاستهداف وقع عند مدخل بلدة خان أرنبة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن إصابة خطاب ومقتل شخصين آخرين كانا برفقته، عرف بينهما أحمد الجبر (60 عامًا)، فيما نقل خطاب إلى مستشفى ممدوح أباظة في القنيطرة.

ينحدر خطاب من بلدة غدير البستان، ويعد من أبرز المقربين والمرتبطين بميليشيا حـ.ـزب الله اللبناني، إذ يتهم بالعمل في تجارة المخدرات، لاسيما أنه يمتلك العديد من محطات الوقود بين درعا والقنيطرة، من بينها محطة “مجيد” في بلدة غدير البستان.

كذلك يتهم خطاب بشراءه عقارات لصالح ميليشيا حزب الله، تركزت في محيط بلدته غدير البستان وفي منطقة الجيدور شمالي درعا.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة على تعرض مركز البحوث العلمية العسكري في مصياف بريف حماة، يوم الأحد الماضي، لعدة ضربات جوية أيضاً، ما أدى إلى مقتل 14 على الأقل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر استخبارية أن القصف استهدف مركزا عسكريا سوريًا للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيميائية، يعتقد أنه يضم فريقا من خبراء عسكريين إيرانيين مشاركين في إنتاج الأسلحة، الأمر الذي نفته طهران بشدة.

ويعرف العديد من الشخصيات المتعاونة مع ميليشيا حزب الله في تجارة وتهريب المخدرات والمحروقات، من بينهم وسيم اعمر المسالمة مسؤول جمعية العرين الممولة من قبل إيران في مدينة درعا، ومهرب المخدرات غسان أبو زريق في بلدة نصيب، والمدعو جديع السبتي في بلدة حوش حماد، ومحمد سلطان الكراحشة في منطقة اللجاة أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى