أخبار

حملة مداهمات لأمن الدولة في مدينة الحارّة شمال درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

نفّذ فرع أمن الدولة سلسلة مداهمات في مدينة الحارّة بريف درعا الشمالي، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص وسرقة ممتلكات خاصة، وفقاً لمراسل “تجمع أحرار حوران”.

وبحسب المراسل، اعتقل عناصر أمن الدولة كل من الشاب محمد غالب الثلجي، والشاب أمين القواريط، أثناء اقتحامها المدينة، خلال الأيام القليلة الماضية.

الحملة جاءت تحت إشراف المساعد نضال السموري (أبو معن)، الذي يقود عمليات الدهم والاعتقال بشكل مباشر، ويطلب من ذوي المعتقلين دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

السموري، المنحدر من قرية جملة غربي درعا، يُعد من العناصر القديمة التي يعتمد عليها جهاز أمن الدولة في منطقة الجيدور، ويشرف حالياً على الملف الأمني في المنطقة، متمركزاً بالقرب من مفرزة الأمن العسكري في مدينة الحارّة.

ويستعين السموري بعدد من المتعاونين المحليين مع أجهزة أمن الدولة، أبرزهم أحمد الحوامدة (المعروف بلقب “حيحون”) الذي نجا من محاولة اغتيال على طريق قرية زمرين في أغسطس 2023.

ويُعرف الحوامدة بتورطه في تسليم عشرات الشبان من أبناء الحارّة، بما فيهم أقاربه، لقوات النظام.

إلى جانب الحوامدة، يعتمد السموري على رائد شحادة النصار (أبو عناد) الذي يقود مجموعة محلية تعمل لصالح أمن الدولة في بلدة نمر، وسيف الفروخ من مدينة الحارّة.

وذُكر السموري في تسريبات لمحادثات هاتفية لمتزعم ميليشيا محلية، عامر النصار، كشفت عن تورطه في عمليات اغتيال واعتقال وخطف معارضين، وتسليمهم لأجهزة النظام الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى