أخبار

الأردن تحبط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة طائرات مسيرة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء 8 تشرين الأول، أن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت محاولتي تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيّرتين حاولتا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة.

وبيّن المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط الطائرتين بواسطة منظومات مقاومة الطائرات المسيّرة بعد رصدها ومتابعتها، مشيراً أنه تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ويعلن الجيش الأردني باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين الحبوب المخدّرة من “كبتاجون” قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في 14 أيلول، عن إحباط محاولتي تهريب مخدرات إلى أراضيها عبر الحدود الغربية، باستخدام أفراد وطائرة مسيرة.

وذكر بيان الجيش الأردني حينها، أن المنطقة العسكرية الجنوبية تمكنت من إفشال محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات بعد اشتباك مع المهربين، ما دفعهم إلى التراجع، مشيراً أنها أجرت عمليات تفتيش مكثفة في المنطقة بعد انسحاب المهربين، وعثرت على كميات من المواد المخدرة تم تسليمها إلى الجهات المختصة.

ويقف كل من النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى