أخبار

توغل جديد للجيش الإسرائيلي في ريف القنيطرة الجنوبي

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

توغلت اليوم الإثنين 14 تشرين الأول قوات جديدة من الجيش الإسرائيلي قرب بلدة الأصبح الحدودية مع الجولان السوري المحتل.

وأفاد مصدر خاص لـ”تجمع أحرار حوران” في القنيطرة بأن مجموعة عسكرية كبيرة من الجيش الإسرائيلي، تتألف من عربات مصفحة وأربع دبابات من نوع “ميركافا”، توغلت في الأراضي الزراعية غربي بلدة الأصبح بريف القنيطرة مضيفاً أنها قامت بتجريف الأراضي والأشجار، ورفعت سواتر ترابية تمركزت فيها.

وأشار المصدر إلى أن التوغل امتد نحو 200 متر داخل الأراضي الزراعية التابعة للبلدة، حيث تقوم عدة آليات منها جرافات مصفحة وحفارات بعملية جرف مستمرة للأراضي الزراعية وشق طرق جديدة لتسهيل تحرك الجيش الإسرائيلي في محيط المنطقة.

يأتي هذا التوغل على مرأى من النقاط العسكرية لقوات النظام القريبة من المنطقة التي توغلت فيها القوات الإسرائيلية، ودون أن تبدي أي فعل تجاه الحادثة، وكأنها أراضي لا تعنيهم أو تتبع لدولة أخرى، وذلك بحسب المصدر

وتشبه عملية التوغل هذه ما حدث يوم الجمعة الماضي، 11 تشرين الثاني، قرب بلدة كودنة، حيث قامت القوات الإسرائيلية بتجريف الأراضي الزراعية وضمها إلى الجانب الإسرائيلي عبر وضع شريط شائك.

كما أفاد المصدر أن الجيش الإسرائيلي قصف اليوم الأحراش الزراعية قرب بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي بالمدفعية، وذلك بعد رصد تحركات لمجموعات محلية موالية لإيران في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى