أخبار

اعتقال شاب من محافظة درعا في ريف دمشق وتهديدات للإفراج عنه

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

اعتقلت قوات النظام الشاب سميح خالد زين العابدين من منزله الكائن في مدينة حرستا بريف دمشق يوم أمس الخميس.

وقال مصدر مقرب من زين العابدين أن اعتقاله حصل من قبل فرع الأمن الجنائي، وينحدر الشاب من مدينة إنخل بريف درعا الشمالي لكنه يسكن في مدينة حرستا بريف دمشق.

وزين العابدين كان تخلّف عن الخدمة العسكرية الإلزامية سابقاً، واعتقل من قبل النظام وأُلحق بالخدمة العسكرية، ثم تخلّف مجددًا ولزم منزله في حرستا حتى اعتقاله الأخير. ويرجح تسليمه للشرطة العسكرية لاحقاً.

وتداول نشطاء محليون بيانًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صادرًا عن “القوى الثورية” في درعا، أمهلوا فيه النظام للإفراج عن سميح خلال اليوم الجمعة، مهددين بتصعيد في حال عدم الاستجابة.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بسماع دوي انفجار في مدينة درعا٬ اليوم الجمعة٬ ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لفرع أمن الدولة عند دوار الحمامة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر من الدورية الأمنية. الحادثة وقعت بالتزامن مع التوتر القائم حول قضية سميح.

وبات استهداف الدوريات والمراكز الأمنية تكتيكًا شائعًا تستخدمه المجموعات المحلية للضغط على النظام للإفراج عن المعتقلين في محافظة درعا.

اقرأ أيضا.. إغلاق مداخل درعا البلد ردًا على اعتقال شابين من قبل المخابرات الجوية

وفي حادثة سابقة بتاريخ 13 أكتوبر/تشرين الأول، أفرج النظام عن الشاب جميل النصيرات بعد تهديد مجموعات محلية باستهداف الحواجز العسكرية إذا لم يُفرج عنه خلال 24 ساعة.

تصاعد مثل هذه العمليات يعكس التوتر المستمر في محافظة درعا، حيث تُستخدم الهجمات للضغط على النظام في ظل استمرار الاعتقالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى