أخبار

مقتل عسكري وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي على دمشق وحمص

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل عنصر من قوات النظام وأصيب سبعة آخرين بجروح، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في حي كفرسوسة بالعاصمة السورية دمشق، وأخرى استهدفت موقعاً عسكرياً بالقرب من بلدة الشنشار بريف حمص، عقب منتصف الليل.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام أنه في حوالي الساعة الـ 3 و 40 دقيقة فجر اليوم شنت القوات الإسرائيلية عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان مستهدفاً نقطتين في حي كفرسوسة بدمشق وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص ما أسفر عن مقتل عسكري وإصابة سبعة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية.

وتستمر الطائرات الإسرائيلية في انتهاك الأجواء السورية بشكل متكرر، حيث تشن غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية ومدنية داخل الأراضي السورية، دون وجود ردع أو مقاومة واضحة من الدفاعات الجوية التابعة للنظام، على الرغم من التصريحات الرسمية التي تتحدث عن اعتراض صواريخ إسرائيلية.

وسبق أن شنت الطائرات الإسرائيلية في 21 تشرين الأول الجاري، غارات استهدفت سيارة  قائد وحدة تحويل الأموال في ميليشيا حزب الله اللبناني “علي حسن غريب” بواسطة مسيرة إسرائيلية بالقرب من فندق غولدن المزة في دمشق، ما أدى إلى مقتله.

وفي الثامن من الشهر ذاته شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية استهدفت حي المزة في العاصمة دمشق، أدى إلى مقتل 7 وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال.

وصعدت القوات الإسرائيلية من وتيرة قصفها على مواقع داخل الأراضي السورية بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت، وذلك لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

وزادت حدة الهجمات على سوريا بعد أن شنت القوات الإسرائيلية هجوماً كبيراً على مواقع ميليشيات حزب الله اللبناني في لبنان، بهدف إضعافه والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى